طريقة عمل كيكة البرتقال من مطبخ منال العالم بصوره


 


وصفة وطريقة عمل كيكة البرتقال - كيكة البرتقال من مطبخ منال العالم - قدميها لعشاق الكيك ولمحبي الكيك. ومن مكونات كيكة البرتقال الزبدة والسكر والبيض وبرش البرتقال وعصير البرتقال وعصير الليمون والطحين والفانيلا والبيكنغ باودر والحليب . تمتعي بتحضير كيكة البرتقال الشهية واللذيذة ، انها تأكل بشهية.

المقادير:
- 1 كوب زبده لينه ( 2 باكيت صغير )
- 2/1 1 كوب سكر
- 5 بيضات كبيره ( مفصوله الصفار عن البياض )
- 8/1 ملعقه صغيره ملح
- 1 ملعقه كبيره برش برتقال ( قشرة برتقاله واحده تقريباً )
- 2/1 1 كوب طحين
- رشة فانيليا ناعمه ( بودره )
- 2 ملعقه صغيره بيكنج باودر.
- الشراب الساخن الذي يسقى به الكيك
- عصير برتقال
- عصير ليمونه كبيره
- 1 كوب سكر ناعم ( بودره )
- تغطية السكر للتزيين
- 2 ملعقه حليب (سائل )
- مقدار من السكر الناعم ( البودره )

طريقه التحضير:
1- قبل البدء باعداد الكيك بحوالي 10 دقائق سخني الفرن لدرجة حراره (170 س ) ضعي الرف الشبكي في الفرن ادهني بالسمن ثم انثري بالدقيق قالب مستدير مقاس 10 بوصه ( 26سم )
2- انخلي الدقيق والبيكنج باودر والملح ضعيه جانباً .
3- في وعاء الخلاط اخفقي بياض البيض على سرعه عاليه إلى ان يصبح هشاً ناصع البياض ( مارينج ) افرغي بياض البيض في وعاء آخر وضعيه جانباً ( لا داعي لغسل الوعاء والمضرب )
4- ضعي في وعاء الخلاط الزبده اللينه والسكر واخفقي لحوالي 3 دقائق على سرعه متوسطه إلى ان يصبح الخليط هشاً مثل الكريمه اضيفي صفار البيض واحده واحده مع استمرار الخفق على سرعه بطيئه بعد كل اضافه اضيفي خليط الدقيق وبشر البرتقال اخفقي لثواني قليلة ليمتزج الخليط جيداً .
5- احضري بياض البيض المخفوق وباستعمال ملعقه بلاستيكيه عريضه اضيفي قليلاً من بياض البيض إلى خليط الكيك لكي يصبح ليناً بعض الشيء ثم اضيفي الخليط الىبياض البيض بالتدريج مع التقليب بخفه ولكن في نفس الوقت بسرعه مع الحرص على المحافظه على الهواء الذي في بياض البيض .
6- اخبزي لمدة تتراوح من 40-50 دقيقه او إلى ان يصبح الكيك بلون بني فاتح وتأكدي من النضج بالعود الخشبي او بالضغط على سطح الكيك بخفه فتلاحظين انه اسفنجي الملمس ومتباعدا عن جوانب القالب
7- اخرجي الكيك من القالب صبي الشراب العصير الساخن على الكيك الدافئ مع توزيعه جيداً عند الجوانب 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

0 التعليقات:

إرسال تعليق